cnimaroc

“الطاهر” و”سارة” يترأسان أشغال المجلس الجهوي لجهة الرباط – سلا – القنيطرة

29 يونيو 2018 - 5:55 م مستجدات , أنشطة جهوية وإقليمية
30

 في اطار تنفيذ برنامج العمل المصادق عليه في اجتماع للمجلس الوطني، انعقد يوم الأحد 24 يونيو 1028 بالرباط، المجلس الجهوي لجزب المؤتمر الوطني الاتحادي تحت  إشراف عضوي المكتب السياسي للحزب الأخ الطاهر موحوش والأخت سارة بن الجيلالي. وانكب اللقاء بعد مناقشة عرض المكتب السياسي، على الوضعية التنظيمية للحزب في الجهة و إعطاء الانطلاقة لتحضير المؤتمر الجهوي .

تطرق عرض المكتب السياسي إلى رؤية الحزب لتطورات الوضع السياسي الوطني، ووقف على مسلسل التراجعات في الحقوق والحريات من جهة و على تدهور الأوضاع الاجتماعية للشعب المغربي من جهة أخرى بما يهدد بتدمير التماسك والسلم الاجتماعي ويدفع بالبلاد نحو انسداد الأفق والمجهول، مع إمعان الحكومة في ضرب القدرة الشرائية للمواطنين والتراجع عن الخدمات الاجتماعية وتنكرها لمبادىء ربط المسؤولية بالمحاسبة ومحاربة الفساد.

 و ذكر العرض بمختلف المبادرات و الخطوات النضالية للحزب لدعم النضال الاجتماعي المستمر و الجراك الشعبي و مساندة المعتقلين وعائلاتهم بتنسيق مع أحزاب فدرالية اليسارالديمقراطي.

وخصص عرض المكتب السياسي  حيزا هاما لنتائج اجتماع الهيئة التقريرية لفيدرالية اليسار الديمقراطي و انخراطه في مختلف المبادرات التي باشرتها مكونات الفيدرالية للدفاع عن الوحدة الترابية للمغرب والسير نحو تحقيق الوحدة الاندماجية للمساهمة الفعالة في مهام النضال الديمقراطي.

 وبعد تداول المجلس الجهوي لعرض المكتب السياسي و للوضعية التنظيمية جهويا، صادق على تشكيل اللجنة التحضيرية للمؤتمر الجهوي لجهة الرباط سلا القنيطرة,.

وتشكيل سكرتارية تسهر على تحضير الوثائق المادية والأدبية للمؤتمر الجهوي المقبل، وتم انتخاب الأخ “محمد بنهمو” منسقا لعمل اللجنة التحضيرية.
 
متابعة