cnimaroc

بلاغ اجتماع اللجنة التحضيرية للمؤتمر الجهوي لحزب المؤتمر الوطني الاتحادي لجهة الرباط سلا القنيطرة

30 أكتوبر 2018 - 11:54 م مستجدات , أنشطة جهوية وإقليمية

    اجتمعت يوم السبت 26 أكتوبر 2018 اللجنة التحضيرية للمؤتمر الجهوي، وأعطت الانطلاق الفعلي للتحضير بوضع جدولة زمنية وتوزيع مهام وضع المشاريع على أربع لجن فرعية :

اللجنة الأولى ينسق أشغالها الأخ الطاهر موحوش :  قراءة سياسية في واقع الجهة الاقتصادي والاجتماعي والبيئي والثقافي، مع رصد مظاهر الهشاشة وواقع الخدمات الأساسية و الفوارق الاجتماعية والمجالية .

اللجنة الثانية ينسق أشغالها الأخ محمد بلاط : قراءة في نتائج انتخابات 2015 –  2016 والمؤسسات الناتجة عنها بالجهة والقضايا المرتبطة بمشاركة حزبنا في هذه الاستحقاقات، وبارتباط مع ذلك تقديرنا لأهم سمات المشهد الحزبي والسياسي والنخب السياسية في الجهة.

اللجنة الثالثة ينسق أشغالها الأخ عثمان باقة : رصد الواقع التنظيمي للحزب ونشاط مناضليه في مختلف القطاعات والواجهات وأفق العمل المشترك مع أحزاب فدرالية اليسار ومع التنسيقيات والجبهات المرتبطة بالحركات الحقوقية والاجتماعية.

اللجنة الرابعة ينسق أشغالها الأخت فاطمة الزهراء تامسنة والأخ جمال صبري : واقع المجتمع المدني بالجهة والحركة المجتمعية المنظمة وأشكال نضالات القرب.

وتتكلف لجنة التنسيق بوضع مقترح بخصوص التمويل والإعلام وتنظيم أشغال المؤتمر الجهوي الذي سينعقد في غضون شهر فبراير 2019، على أن تتم المصادقة على كل مشاريع اللجنة التحضيرية في مجلس جهوي ينعقد بتنسيق مع المكتب السياسي.

وتهيب اللجنة التحضيرية بجميع مناضلات ومناضلي حزب المؤتمر الوطني الاتحادي بالجهة المساهمة في مسيرة التحضير لهذا الاستحقاق التنظيمي الهام الذي يتطلب نجاحه التعاون وتضافر الجهود.

                              

عن اللجنة التحضيرية

المنسق : محمد بنهمو