cnimaroc

البيان الختامي للمؤتمر الجهوي الثاني لحزب المؤتمر الوطني الاتحادي لجهة طنجة – تطوان – الحسيمة

15 فبراير 2019 - 11:56 م مستجدات , أنشطة جهوية وإقليمية , أخبار و أنشطة , في الواجهة
49680393_10218290042226856_5317448139861393408_n
 انعقد يومه الاحد 10 فبراير 2019 بالمدرسة العليا للأساتذة بمرتيل المؤتمر الجهوي الثاني لحزب المؤتمر الوطني الاتحادي لجهة طنجة – تطوان – الحسيمة ،تحت شعار : “نضال متواصل : من اجل عدالة مجالية وتنمية شاملة”. وبحضور فعاليات يسارية حقوقية، وسياسية تقدمية وفيدرالية اليسار الديمقراطي، انطلقت أشغال المؤتمر بالاستماع الى كلمات كل من الكتابة الجهوية التي قدمها الاخ “حميد البرقوقي” ، وكلمة باسم فيدرالية اليسار الديمقراطي قدمها الاخ “احمد فتيان” والكلمة السياسية والتوجيهية للأخ “عبد السلام العزيز” الأمين العام لحزبنا والذي أكد من خلالها على الظرفية السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي ينعقد فيها المؤتمر الجهوي الثاني والتي تتسم بالاستمرار في الاجهاز على المكتسبات وحقوق الشعب المغربي في ظل حكومة لا مسؤولة تخضع لإملاءات المؤسسات المالية الدولية تكريسا لنهج الليبرالية المتوحشة وإفقارا لعموم الجماهير الشعبية.
والمؤتمر الجهوي الثاني لحزبنا إذ يعي دقة المرحلة وتحدياتها فإنه :
1 – يؤكد على مواقف حزبنا الثابتة من كل القضايا القومية وفي مقدمتها القضيةالفلسطينية وكل قضايا الشعوب المناضلة التواقة الى الحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية.
2 –يطالب بفتح ملف تحرير سبتة ومليلية والجزر التابعة لهما.
3 –يندد بكل المناورات المعادية لقضية وحدتنا الترابية .
4 –يسجل استمرار غياب رؤية حكومية واقعية لتنزيل عدالة تنموية جهوية حقيقية بدل الاحتماء وراء قوانين واجراءات ملغومة.
5 –يطالب برفع معاناة الشعب المغربي من الغلاء والفساد وغياب الخدمات الاجتماعية.
6 -يحذر من تغول لوبيات الفساد العقاري وأموال المخدرات داخل دواليب الحكامة بالجهة على كافة المستويات وما يشكله ذلك من تهديد لأمن الدولة وسلامة المواطنين.
7- يتشبث بفدرالية اليسار الديمقراطي كخيار استراتيجي لتوحيد قوى اليسار.
8- يدعم نضالات الشغيلة المغربية بقيادة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل من اجل الدفاع عن الحقوق المادية والمعنوية للطبقة العاملة المغربية.
9- يدعو الى الافراج الفوري على معتقلي حراك الريف وتنفيذ مشاريع تنموية جادة .
10 – يهنئ مناضلات ومناضلي حزب المؤتمر الوطني الاتحادي بجهة طنجة –تطوان – الحسيمة على نجاح مؤتمرهم ويدعوهم الى المزيد من النضال والصمود . المجد والخلود لشهداء التحرير والحرية والديمقراطية.
المؤتمر الجهوي الثاني المدرسة العليا للأساتذة،
مارتيل في 10 فبراير 2019

cnimaroc / متابعة