cnimaroc

نساء المؤتمر الوطني الاتحادي تُطلقن حملة “المساواة حق” بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

9 مارس 2019 - 12:19 م أخبار و أنشطة , في الواجهة , التنظيمات الموازية , منظمة نساء المؤتمر الوطني الاتحادي
12717839_960597427357979_8680974075978005335_n

بيــــــــان

اليوم العالمي لحقوق النساء

إن منظمة نساء المؤتمر الوطني الاتحادي، تخلد ذكرى اليوم العالمي للمرأة 8 مارس 2019، إذ تطلق حملة ” المساواة حق ” في إطار مواصلة النضال من أجل الحرية، الكرامة، العدالة الاجتماعية والمساواة الفعلية بين الجنسين.
عبر إقرار كافة الحقوق السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الثقافية والبيئية للنساء، لوضع حد لمسلسل التراجعات الذي طال الحقوق و المكتسبات،وساهم في تزايد مظاهر العنف والتمييز ضد النساءوتدهور مستوى المعيشة لديهن، و أجهز على الخدمات الاجتماعية.
اليوم أزيد من مليون أسرة مغربية تعيلها نساء، الا ان أغلبهن يعانين من الأمية، الهشاشة وانعدام الحماية الاجتماعية، وهي عوامل أدت إلى تزايد الاحتقان الاجتماعيوتصاعد التعبيرات الاحتجاجيةالمطالبة بالديمقراطية وإقرار الحقوق،التي قوبلت بالقمع والاعتقال والتضييق …
إن منظمة نساء المؤتمر الوطني الاتحادي :
– تدعو الدولة المغربية الى تحمل مسؤوليتها في ضمان الحقوق الكاملة للنساء وانصافهن حقوقيا اجتماعيا واقتصاديابدلالمقاربات الاحسانية المكرسة للفوارق الاجتماعية والاقتصادية.
– تدعو الدولة المغربية إلى الالتزام بالمواثيق الدولية المتعلقة بحقوق النساء وملائمة القوانين الوطنية لها، ورفع كل أشكال التحفظ على اتفاقية القضاء على كافة اشكال التمييز ضد النساء.
– تدعو الى جانب القوى والاطارات التقدمية الى مراجعة مدونة الاسرة بما يضمن المساوة والانصاف.
– تطالب المسؤولين والجهات المعنية بوضع حد لجميع الاختلالات والتجاوزات التي تمارس ضد حقوق العاملات، وتوفير شروط الحماية اللازمة لهن وتحسين ظروف العمل.
-تعلن تضامنها مع كافة النضالات والتعبيرات الاحتجاجية التي تخوضها النساء في كافة المجالات والقطاعات، وتندد بما يتعرضن له من قمع وعنف وتضييق..
– تحيي نساء العالم في عيدهن الأممي، وتحيي المرأة الفلسطينية الصامدة في وجه العدو الصهيوني وجميع أمهات المعتقلين السياسيين بالمغرب.
– تدعو المناضلات والمناضلين في ربوع الوطن الى العمل المشترك وتكتل الجهود من أجل نصرة قضية المرأة وتمكينها من كافة حقوقها.
– تحيي عاليا الإطارات التقدمية الحداثية الديمقراطية والحركة النسائية التقدمية المغربية وكل المدافعين والمناصرين لقضايا النساء وتحقيق المساواة الفعلية والتنمية المنشودة.

L’image contient peut-être : une personne ou plus et texte

cnimaroc / متابعة