cnimaroc

منظمة نساء المؤتمر الوطني الاتحادي تُنظم ندوة “واقع المساواة والحاجة إلى التغيير”

24 مارس 2019 - 8:24 ص أخبار و أنشطة , في الواجهة , التنظيمات الموازية , منظمة نساء المؤتمر الوطني الاتحادي
ندوة “واقع المساواة والحاجة إلى التغيير” جاءت في إطار البرنامج المسطر من طرف منظمة نساء المؤتمر الوطني الاتحادي الذي أطلقته في إطار حملة ” المساواة حق” تخليدا لذكرى اليوم العالمي للمرأة، وتوخيا لتوسيع النقاش والتقييم في ما يتعلق بوضعية المساواة بين الجنسين..
ساهمت في تأطير هذه الندوة الأستاذة والفاعلة النسائية والحقوقية فتيحة اشطاطو بعرض حول مدونة الأسرة بعد خمسة عشر سنة وما تضمنته من نقط إيجابية، ولكن أيضا العيوب والثغرات التي أصبحت تقتضي مراجعة المدونة بما يتلاءم مع المواثيق والاتفاقيات الدولية وكذلك أحكام الدستور التي تنص على المساواة ..
L’image contient peut-être : une personne ou plus
كما ناقشت قانون العنف 103- 13 الذي دخل حيز التنفيذ ( العيوب والنواقص ) وضرورة مواصلة النضال لتدارك ذلك. الأستاذة والفاعلة الحقوقية والنسائية نعيمة بنواكريم، ناقشت ، في عرض لها ، تحت عنوان الحركة النسائية ومهام التغيير، من خلال الوقوف بالقراءة والتحليل للحركة النسائية المغربية من زاوية تعدد جذورها، وأيضا بالتركيز على الحركة النسائية التي خرجت من رحم الأحزاب اليسارية، وما راكمته من تجارب ونضالات متواصلة في إطار صيرورة جعلتها فاعلة في تكسير العديد من الطابوهات، وقامت بأدوار أساسية في إعادة النظر في العلاقة القائمة على المستوى الاجتماعي بعد اختراقها مجالات متعددة ..
L’image contient peut-être : 5 personnes, personnes assises
وقد تابع هذه الندوة التي نُظمت بمقر الحزب المركزي بالدار البيضاء يوم السبت 23 مارس 2019 إلى جانب عدد من مناضلات حزب المؤتمر الوطني الاتحادي، الأمين العام للحزب السيد “عبد السلام العزيز”..
cnimaroc / متابعة