cnimaroc

الكتابة الجهوية لحزب المؤتمر الوطني الاتحادي تدعو مناضليها بالجهة إلى الانخراط في اللجان المحلية في أفق الاندماج

29 يونيو 2019 - 12:09 م مستجدات , أنشطة جهوية وإقليمية , أخبار و أنشطة , في الواجهة
حزب المؤتمر الوطني الاتحادي الكتابة الجهوية لجهة طنجة- تطوان- الحسيمة بـــــــــــــــــــــــــــــــــــــيــــــــــــــــــــــــان
عقدت الكتابة الجهوية لحزب المؤتمر الوطني الاتحادي لجهة طنجة تطوان الحسيمة يوم الخميس 27 يونيو 2019 بتطوان اجتماعا تدارست فيه الوضع السياسي والاجتماعي المتسم بالانحباس واستمرار الدولة في نهج سياسة التحكم والاستبداد والهجوم على المكتسبات والحقوق الاجتماعية والاقتصادية واستمرار المتابعات في حق المناضلين وكافة معتقلي الرأي كسياسيين ونقابيين وعلى رأسهم الأخ حيسان مستشار برلماني والأخ رحمون عضو المكتب التنفيذي.
كما تطرق الاجتماع الى الوضع التنظيمي لحزبنا على مستوى الجهة هيكلة واشعاعا والتي يقتضي التقوية والتماسك من اجل مواجهة كل التحديات المطروحة على الساحة إن على المستوى الوطني والجهوي والمحلي في أفق تأسيس الحزب اليساري القوي، في اطار اندماج كل مكونات فيدرالية اليسار الديمقراطي.
وبعدذلك، خلص الاجتماع بعد المناقشة لكل القضايا التنظيمية والسياسية والاجتماعية للعرض الذي قدمه الكاتب الجهوي الأخ البرقوقي حميد ، والوقوف و المهام المطروحة على حزبنا ونسجل مايلي :
1- يؤكد على مواقف حزبنا الثابتة من القضايا القومية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية ويدين كل المؤمرات التي تحاك لها .
2- يطالب بفتح ملف تحرير سبتة ومليلية والجزز التابعة لهما.
3- يندد بكل المناورات المعادية لقضية وحدتنا الترابية.
4- يطالب برفع معاناة الشعب المغربي من الغلاء والفساد وغياب الخدمات الاجتماعية.
5- يحذر من تغول لوبيات الفساد العقاري وأموال المخدرات داخل دواليب الحكامة بالجهة على كافة المستويات وما يشكله ذلك من تهديد لامن الدولة وسلامة المواطنين.
6- يتشبث بفيدرالية اليسار الديمقراطي كخيار استراتيجي لتوحيد قوى اليسار ودعوة الحزبيين بالجهة الى الانخراط في اللجان المحلية في أفق الاندماج .
7- يدعم نضالات الشغيلة المغربية بقيادة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل من أجل الدفاع عن الحقوق المادية والمعنوية للطبقة العاملة المغربية ودعوة كل المناضلات والمناضلين للحضور في تخليد ذكري 20 يونيو 1981 يوم الأحد 30 يونيو 2019 بالدار البيضاء وكما يدعو الى الافراج الفوري لكل المعتقلين.
8- وصادق على برنامج تنظيمي وإشعاعي على مستوى الجهة للموسم السياسي والاجتماعي القادمين .
الكتابة الجهوية تطوان في 27 /06/2019