cnimaroc

تضامن مطلق لحزب المؤتمر الوطني الاتحادي مع ساكنة دوار لشقرش بجماعة انجرة

8 أكتوبر 2019 - 1:49 ص مواقفنــا , بيـانات وبلاغـات , أخبار و أنشطة , في الواجهة
533
عقدت الكتابة الجهوية لحزب المؤتمر الوطني الاتحادي بجهة طنجة تطوان الحسيمة اجتماعا لها يوم الأحد 06 أكتوبر 2019 بتطوان، ترأس الإجتماع الكاتب الجهوي “حميد البرقوقي” الذي ألقى عرضا تناول فيه المستجدات السياسية والاجتماعية الراهنة على المستوى الوطني والجهوي التي تعرف اختلالات وتراجعات مما نتج عنها تراكمات على المستوى الصحة والتعليم والتشغيل. وهو الشيء الذي انعكس سلبا على ساكنة الجهة، والتي تتعرض لمضايقات شديدة من طرف السلطات التي تقمع احتجاجاتهم المشروعة وفي مقدمتهم ساكنة دوار لشقرش بجماعة أنجرة عمالة الفحص انجرة. 
حيث أعلنت الكتابة الجهوية تضامنها مع ساكنة دوار لشقرش جماعة انجرة عمالة الفحص انجرة التي تعرضت للإعتقالات يوم الثلاثاء 01 اكتوبر 2019 وقررت متابعة الملف، كما طالبت برفع الحيف والتهميش عن ساكنة العالم القروي وذلك بخلق مشاريع تنموية بديلة. ونددت بمختلف الزيادات المتتالية التي تعرفها أسعار المواد الغذائية والمحروقات.
وفي ذات السياق أعلنت تضامنها مع المواطنين والمواطنات بالجهة في احتجاجاتهم ضد غلاء فواتير الماء والكهرباء . وأعلنت مساندتها لسائقي ومهنيي سيارات الأجرة وكل المهنيين في الدفاع عن مطالبهم.  وسجلت تضامنها كذلك مع الشغيلة التعليمية بالجهة ونددت بشدة بالاقتطاعات الجائرة التي تطال أجورهم وطالبت السلطات بحمايتهم من كل المضايقات وتحسين ظروف عملهم . 
وسجلت الكتابة الجهوية لحزب المرتمر الوطني الاتحادي بجهة طنجة تطوان الحسيمة، بطء سير عملية الاندماج لأحزاب فدرالية اليسار الديمقراطي. وعليه فقد قررت دعوة المجلس الجهوي للاجتماع يوم الأحد 03 نونبر 2019 للتداول في البرنامج العام السنوي ودعت جميع المناضلين والمناضلات إلى مواصلة الانخراط في كل الأشكال النضالية التى تدعو لها الكونفدرالية الديمقراطية للشغل دعما ومساندة للطبقة العاملة ..
cnimaroc / متابعة