cnimaroc

الفاعل الجمعوي “السميهرو” يناشد مجلس مقاطعة سيدي مومن لخلق صندوق محلي لدعم الفئات الهشة

24 مارس 2020 - 10:42 م مستجدات , مستجدات وأخبــار
7

مناشدة من السميهرو يوسف فاعل مدني

الى السيد رئيس مقاطعة سيدي مومن…

نظرا للظروف العصيبة التي يمر منها العالم جراء تداعيات انتشار وباء كورونا، ونظرا لكون بلدنا المغرب منخرط في الحد من تداعيات انتشار هذا الوباء، ومساهمة في تنفيد وتقعيد التدابير الاحترازية والوقائية التي دعت إليها السلطات العمومية المغربية، نناشدكم كرئيس لمجلس مقاطعة سيدي مومن بالانخراط الفعلي، كما نقترح عليكم ما يلي:

* أولا: خلق حساب خاص بمقاطعة سيدي مومن، تساهم فيه الطاقات الحية بالمنطقة، من فاعلين سياسيين واقتصاديين وجمعويين ومنتخبين ومواطنين ، كل على قدر المستطاع.
ثانيا: تخصيص جزء من مداخيل هذا الصندوق المحلي، كمساهمة باسم مجلس مقاطعة سيدي مومن وساكنتها في الصندوق الوطني لمكافحة فيروس كورونا.

* ثالثا: تحويل الاعتمادات المالية والميزانيات التي كانت مخصصة للتنشيط التربوي والرياضي والثقافي ووضعها رهن إشارة الصندوق المحلي.
*رابعا: تخصيص جزء من مداخيل الصندوق المحلي لشراء المواد الغذائية والاستهلاكية كدعم للفئات الهشة والعائلات المعوزة والارامل…
*خامسا: تخصيص جزء من هذا الصندوق المحلي لدعم قسم حفظ الصحة ليقوم بواجباته الضرورية في هذه المرحلة الحرجة (دعم مرضى الانسولين والامراض المزمنة، شراء المعقمات واللوازم الضرورية)، ولما لا مساعدة المصالح الصحية بالمنطقة.

على أن يسهر مجلس مقاطعتكم بتنسيق مع السلطات المحلية والمجتمع المدني بالمنطقة على تدبير هذا الصندوق والتعريف به.

وتقبلوا فائق الاحترام والتقدير

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *