cnimaroc

فاعلون سياسيون وحقوقيون ونقابيون وجمعويون يلتمسون العفو عن معتقلي الريف والصحافيين

24 مارس 2020 - 11:20 م مستجدات , مستجدات وأخبــار
10003124_587073374709966_922857718_n

وجه عدد من الفاعلين السياسيين والحقوقيين والنقابيين والمدنيين والثقافيين، “نداء الأمل”، إلى الملك محمد السادس، يناشدونه اصدار عفو ملكي شامل على كافة المعتقلين على خلفية حراك الريف وعلى الصحافيين المحكومين منهم والمتابعين.

وقالت العريضة: “نرى أن إصدار عفو ملكي شامل على كافة المعتقلين على خلفية حراك الريف، وعلى الصحافيين المحكومين منهم والمتابعين، من شأنه أن يعزز هذا الظرف الوطني التعبوي، وأن يقوي مناعته المرجوة، ويزيد من ثقتنا وأملنا في المستقبل”.

واعتبرت العريضة، ان توقيعها يأتي في وقت يعيش فيه المغرب، مثل سائر دول العالم، “محنة غير مسبوقة من جراء تفشي وباء كورونا المستجد”.
وقالت العريضة إن هذه المحنة القاسية كشفت “عن الوجه المشرق لمجتمعنا الذي انتصب، بكافة فئاته، للتصدي للآفة، وذلك باجتراح أشكال جديدة ومتعددة من التضامن، وبالانخراط الواسع في حملة التبرعات للصندوق الخاص بتدبير جائحة كورونا”.

وأكدت العريضة أن المجتمع بدأ “برمته، في غمرة هذه المحنة، يستعيد ثقته في الدولة، وفي مؤسساتها، وفي أطرها المجندة، لما أبانت عنه، خلال هذه الأيام العصيبة، من رؤية استراتيجية وإرادة استباقية لتجاوز أسباب الأزمة ومعالجة مخلفاتها، ومن مسؤولية في الأداء وتضحية من أجل سلامة المواطنات والمواطنين. وما من شك في أن عودة الثقة هذه سوف تُمكِّن المواطن من بناء الوطن، كما سوف تُمكِّن الوطن من بناء المواطن”.

وحملت العريضة التي تجاوز عدد الموقعين عليها أكثر من 200 توقيعا ولازالت مفتوحة، أسماء شخصيات سياسية، وحقوقية  ونقابية وأساتذة جامعيين، وصحفيين، وناشطين في المجتمع المدني.

 cnimaroc / متابغة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *