cnimaroc

“تصفية معاشات” مجلس المستشارين والموقف الكونفدرالي المشرف

8 يناير 2021 - 10:36 م مستجدات , مستجدات وأخبــار

انسجاما مع مبادئها ومواقفها الثابتة بخصوص حماية المال العام ومحاربة الريع، اتخذت المجموعة الكونفدرالية بمجلس المستشارين وبتنسيق مع المكتب التنفيذي قرار رفض مشروع القانون المتعلق بمعاشات اعضاء مجلس المستشارين وعدم التصويت عليه وتم ابلاغ مكتب المجلس بهذا القرار، الأمر الذي دفع عدد من الفرق الى التراجع عليه.

وفي هذا الصدد عبَّر المكتب التنفيذي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل في بلاغه الأخير، عن اعتزازه وتقديره للدور التمثيلي والنضالي للمجموعة الكونفدرالية بمجلس المستشارين وحضورها الدائم ومواقفها المبدئية دفاعا عن القضايا الوطنية و القومية وقضايا الطبقة العاملة وكافة المواطنين. ويحيي مواقف المجموعة المبدئي بضرورة توقيف وتصفية معاشات المستشارين وترجمة توجهات المنظمة للقطع مع كل أشكال الامتيازات وهو ما تم تجسيده برفض مقترح قانون تصفية المعاشات بصيغته الحالية.

وعبّرت رجاء كساب، عضو مجلس المستشارين عن الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، عن موقف فريقها “الواضح”، الذي يتجسد في أن العمل البرلماني، “انتخاب وأداء لمهمة لا يجوز تلقي معاشات بشأنها وبالتالي نحن مع تصفية المعاشات”. وأضافت كساب: “أما بخصوص إجراءات التصفية فالمهم أن تتم وفقاً للقوانين المعمول بها وأن لا تتعارض مع القانون والدستور، وأن تجسد المطلب الشعبي الذي عبرنا عنه في كل مرة وهو تصفية معاشات البرلمانيين”.

cnimaroc / متابعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *