cnimaroc

يوم الأرض.. منع سبع وقفات على الأقل مناهضة للتطبيع بالقوة العمومية

31 مارس 2021 - 5:06 م مستجدات , مستجدات وأخبــار

 منعت السلطات الأمنية يوم أمس الوقفات التي دعت إليها الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع، إحياءً لذكرى يوم الأرض الفلسطيني، في عدد من المدن المغربية، بالقوة العمومية.
ونددت الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع في بلاغ لها بقيام السلطات بمنع الوقفات “بالقوة، وخارج أي إطار قانوني”.
وأوردت الجبهة التي تم تأسيسها بعد إعلان تطبيع العلاقات بين المغرب وإسرائيل، أن القوات العمومية تدخلت في “سبع مدن على الأقل”  ويتعلق الأمر بالرباط، الدار البيضاء، الجديدة، خنيفرة، أزرو، جرسيف، بني تجيت، مشيرة إلى أن السلطات عملت على ”  إغلاق الشوارع والأزقة الموصلة لأماكن الاحتجاج وتطويقها ومنع المارة من ولوجه”.

وأضافت الجبهة أن المناضلون والمناضلات تعرضوا “للتعنيف والدفع والركل وإصابة المناضل نور الدين ي بالرباط إصابة عنيفة على مستوى عموده الفقري ونقله على متن سيارة الإسعاف للمستشفى. ولم يسلم قيدوم المناضلين الأستاذ النقيب عبد الرحمن بنعمرو من الدفع والرفس”. 

وكانت السلطات المحلية لولاية الرباط سلا القنيطرة، قد أعلنت عن منع الوقفة الاحتجاجية التي دعت إليها الجبهة بمناسبة يوم الأرض، أمام البرلمان، بالعاصمة الرباط، مشددة على “منع أي تجمهر أو تجمع في الشارع العام، تفاديا لكل ما من شأنه خرق مقتضيات حالة الطوارئ الصحية، وذلك في سياق الإجراءات الاحترازية، التي اتخذتها الحكومة لمنع تفشي وباء كورونا، خصوصا في ظل ظهور سلالات جديدة، واخذا بالاعتبار تمديد حالة الطوارئ الصحية لغاية 10 أبريل القادم” ، حسب ما أشرنا إليه سابقا.

cnimaroc / متابعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *