cnimaroc

أكاديمي يهودي: حق الإسرائيليين الوحيد حزم أمتعتهم ومغادرة فلسطين

12 مايو 2021 - 3:13 م مستجدات , مستجدات وأخبــار

نيويورك: أفاد نورمان فينكلشتاين، الأكاديمي اليهودي المقيم في الولايات المتحدة، بأن تل أبيب ترتكب جرائم ضد الإنسانية في فلسطين، مشيرا إلى أن الحق الوحيد للإسرائيليين هو حزم أمتعتهم ومغادرة فلسطين.

وأوضح فينكلشتاين في حديثه للأناضول الأربعاء، أن إسرائيل لا ترتكب جرائم حرب فقط، بل ترتكب جرائم ضد الإنسانية وتعتبر وفقا للقانون الدولي الأفظع والأكثر إثارة للاشمئزاز.

وأشار إلى أنه ليس لإسرائيل أي حق في القدس الشرقية ولا قطاع غزة، مضيفًا: “وليس لديهم الحق في الدفاع عن أنفسهم، الحق الوحيد لهم هو حزم أمتعتهم ومغادرة فلسطين”.

وأكد على أن الأحداث الأخيرة في القدس الشرقية وغزة هي مبادرة إسرائيلية منهجية ومخططة وطويلة الأمد، وأن سرقة إسرائيل الأراضي الفلسطينية تعود إلى سنوات ما قبل تأسيس دولة إسرائيل.

وذكر فينكلشتاين أنه في ضوء القانون الدولي وأعمال إسرائيل اللاإنسانية، يحق للفلسطينيين استخدام كل الوسائل للدفاع عن أراضيهم ضد دولة لصوص الأراضي.

ومنذ الإثنين، استشهد 51 فلسطينيا وأصيب نحو 900 بجروح، جراء غارات إسرائيلية عنيفة متواصلة على قطاع غزة، ومواجهات بالضفة الغربية والقدس المحتلة، وفق مصادر فلسطينية رسمية.

ومنذ أكثر من أسبوع، يشهد حي “الشيخ جراح” بالقدس المحتلة مواجهات بين الشرطة الإسرائيلية وسكانه الفلسطينيين ومتضامنين معهم؛ حيث تواجه 12 عائلة خطر الإجلاء من منازلها لصالح مستوطنين إسرائيليين بموجب قرارات صدرت عن محاكم إسرائيلية.

cnimaroc / متابعة